الاستغناء عن هذه المواصفات تقودك للحصول أقل سعر ممكن عند شراء سيارة جديدة | تفاصيل


السبت 24 اغسطس 2024 | 03:41 مساءً
سيارات
سيارات
أحمد رجب

كشف منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم، عن طرق للمهتمين بـ شراء سيارة جديدة يمكن من خلالها الحصول على أقل سعر للسيارة في السوق، وأبرزها الاستغناء عن بعض المواصفات التي ترفع سعر السيارة.

الحصول على أقل سعر عند شراء سيارة جديدة

وأشار زيتون، إلى أنَّ شراء سيارة جديدة أو «زيرو» بمواصفات عادية يقلل التكلفة السعرية لها، بخلاف أسعار السيارات الجديدة متعددة المزايا، موضحا: «وجود فتحة في سقف السيارة» – على سبيل المثال، «هو أوبشن يمكن الاستغناء عنه ويؤدي لـ خفض سعر السيارة الجديدة أو حتى المستعملة، وكذلك الفرش ونوعه أما اللون فيفرق فقط في فئات السيارات العالية أو مرتفعة السعر».

مواصفات أساسية عند شراء سيارة جديدة

وأشار زيتون، إلى ضرورة توافر مزايا أو مواصفات أساسية عند شراء سيارة جديدة مثل؛ تكييف السيارة والسنتر لوك أو الإغلاق المركزي والباور ستيرنج أو النظام المسؤول عن التحكم، وهذه المواصفات لا تتسبب في زيادة كبيرة بأسعار السيارات الجديدة والمستعملة ويجب توافرها في أي سيارة.

أسعار السيارات الزيرو في السوق المصري

وأوضح عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار السيارات الزيرو أو الجديدة كلها واحد في السوق المصري للسيارات، سواء في المعارض الكبيرة أو الصغيرة والسبب أن العرض والطلب يخلقان توازنا في أسعار السيارات، أما التفاوت فموجود في سوق سيارات المستعمل حسب الحالة والفئة وسنوات الاستعمال وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة المستعملة المعروضة للبيع.